تحرك “لويس دي لافوينتي” مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم لقطع الطريق أمام انضمام إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني،

إلى صفوف المنتخب المغربي بعدما قدم هذا الأخير ملفه للفيفا لتغيير جنسيته الرياضية حتى يتمكن من اللعب لأسود الأطلس.

وحاول دي لافوينتي استمالة دياز عبر التلميح إلى إمكانية استدعائه للمعسكر الإعدادي المقبل للمنتخب الإسباني،

حيث قال خلال ندوة صحفية عقدها أول أمس الأربعاء: “أبواب المنتخب الإسباني مفتوحة في وجهه.. لم يخبرني بأي شيء. حسب علمي، إبراهيم دياز يريد اللعب مع إسبانيا”.

وجاءت التفاتة مدرب المنتخب الإسباني صوب دياز تزامنا مع تراجع صحيفة “ماركا” الإسبانية الشهيرة عن خبر نشرته قبل بضعة أيام أكدت من خلاله أن دياز قرر اللعب مع المنتخب المغربي، وأن إجراءات تغيير جنسيته الرياضية انطلقت، حتى يكون متاحا للعب مع أسود الأطلس مستقبلا.

ونشرت “ماركا” مقالا جديدا أول أمس الأربعاء أكدت فيه أن “المغرب” يصر، لكن اللاعب إبراهيم دياز لم يحسم قراره بعد، ولم يتخذ أي قرار بشأن مع “المنتخب المغربي”، قبل أن تضيف أن لاعب ريال مدريد “ما زال يفكر في مستقبله الدولي، ويركز حاليا على مستقبله مع ريال مدريد”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن دياز لم يقل نعم مستقبله للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسيقبل على الفور، دعوة إسبانيا، في حال استدعي من طرف المدرب لويس دي لافوينتي.

ومن جهتها كثفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحركاتها لتأهيل إبراهيم دياز حتى يتمكن من اللعب للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، بعد تجاهلة من لويس دي لافوينتي مدرب المنتخب الإسباني.

ووقع إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم وثيقة تغيير جنسيته الرياضية، وهو ما دفع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى التحرك، بتقديم ملفه كاملاً للاتحاد الدولي لكرة القدم، للترخيص له باللعب للأسود، بعدما سبق له أن لعب للمنتخب الإسباني لأقل من 23 سنة.

وتوقع مصدر مسؤول أن يكون إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد حاضرا في المعسكر الإعدادي القادم للمنتخب الوطني في نونبر القادم، والذي تتخللة مباراتان ضد إيرتريا وتانزانيا برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا فى 2026،

بعد حصول الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على رخصة اللاعب من الفيفا وكان الناخب الوطني وليد الركراكي قد سافر في شتنبر الماضي إلى إسبانيا، للاجتماع بإبراهيم دياز من أجل إقناعه باللعب للمنتخب الوطني، حيث تابع مباراة فريقه ضد ريال سوسييداد.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً