قالت “الصباح” من مصدر مقرب من جامعة كرة القدم إن إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، الذي اختار تمثيل المنتخب الوطني المغربي بدلًا من إسبانيا، سيشارك في أولمبياد باريس 2024.

ويأتي هذا الاتفاق ضمن الصفقة التي تم إبرامها بين إبراهيم دياز والجامعة قبل إعلان موقفه النهائي باختيار المغرب.

وكشفت مصادرنا أن ورقة الأولمبياد كانت من أهم الأوراق التي لعبتها الجامعة لإقناع دياز باختيار المغرب، حيث تم ضمان مشاركته مع منتخب طارق السكتيوي في هذه التظاهرة العالمية.

ويطمح الوافد الجديد على المنتخب المغربي إلى إثراء رصيده من المشاركات الدولية، حيث يتطلع إلى التواجد في الأولمبياد بالإضافة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

وحاولت “الصباح” الاتصال بطارق السكتيوي، مدرب المنتخب الأولمبي، للحصول على رأيه في هذا الموضوع، إلا أن هاتفه ظل يرن دون رد.

وتجدر الإشارة إلى أن قوانين اللجنة الدولية الأولمبية تسمح بضم ثلاثة لاعبين تفوق أعمارهم 23 سنة للمنتخبات المشاركة في مسابقة كرة القدم.

وبخصوص تنظيم حفل خاص لتقديم إبراهيم دياز للجماهير المغربية، نفى مصدر “الصباح” هذا الموضوع جملة وتفصيلا، مؤكدا أن تلبية دعوة الناخب الوطني واجب بغض النظر عن الظروف المحيطة.

وأضاف المصدر: “سيخصص له استقبال على غرار جميع اللاعبين الذين يحضرون لأول مرة لمعسكر المنتخب، وأي أمر غير ذلك سيخلق حزازات بين اللاعبين”.

وكان دياز قد فاجأ جميع المتتبعين باختياره الدفاع عن الألوان الوطنية بدلًا من منتخب إسبانيا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً