كشف مصدر موثوق به أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سيتدخل بشكل رسمي لحسم ملف مشاركة اللاعب إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي.

وأوضح المصدر أن تمثيل دياز للمنتخب المغربي يعتمد على توقيعه على وثيقة تغيير الجنسية الرياضية، حيث لم يقم اللاعب بالتوقيع على الوثيقة حتى الآن، مما يجعل مشاركته مع المنتخب غير مؤكدة.

وأكد المصدر أن دياز وعد بإرسال خطاب للفيفا بمعية مسؤول بارز من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد مباراة ريال مدريد ضد ليبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وتظهر الجهود التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حرصها على ضم اللاعب دياز إلى صفوف المنتخب الوطني، خاصةً مع رغبة العديد من المغاربة في رؤيته كجزء من “أسود الأطلس”.

ضغوطات إسبانية وصمود من إبراهيم دياز

أشارت تقارير إعلامية مقربة من ريال مدريد إلى أن نجم الفريق، إبراهيم دياز، اختار اللعب للمنتخب الوطني المغربي بدلاً من المنتخب الإسباني.

وكشفت التقارير أن الاتحاد الإسباني، بدعم من وسائل الإعلام، يمارس ضغوطات كبيرة على اللاعب لإقناعه بالتراجع عن قراره واختيار المنتخب الإسباني.

ولكن أظهر دياز صموداً وثباتاً كبيرين، مؤكداً رغبته القوية في حمل قميص المنتخب المغربي بعد استقرار مشاعره وأفكاره حول تمثيل منتخب بلده الأم.

وأوضحت التقارير أن تفضيل دياز للمغرب جاء بعد جهود كبيرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والناخب الوطني وليد الركراكي، الذي بادر وأقنع اللاعب باختيار “الأسود”.

وأرسلت الجامعة مراسلة إلى ريال مدريد تؤكد فيها استدعاء دياز للمباراتين المقبلتين أمام أنغولا وموريتانيا في شهر مارس الجاري، مع انتظار إتمام كافة الإجراءات والإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً