كشفت صحيفة “سبورت الإسبانية” أن لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، الذي اختار تمثيل المنتخب المغربي، سيضطر إلى التخلي عن جنسيته الإسبانية.

ويرجع ذلك إلى عدم وجود اتفاقية الجنسية المزدوجة بين المغرب وإسبانيا.

وبحسب صحيفة “أس”، فإن دياز فضل الانضمام إلى المنتخب المغربي بعد شعوره بعدم وجود ضمانات لاستدعائه من قبل مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي. بينما حصل دياز على ضمانات من مدرب أسود الأطلس، وليد الركراكي، بخصوص مستقبله مع المنتخب.

وأفاد نفس التقرير أن دياز كان يرغب في معرفة ما إذا كان دي لا فوينتي سيستدعيه للمباراتين التحضيريتين لكأس أوروبا ضد كولومبيا والبرازيل. لكن دي لا فوينتي رفض إخبار دياز بذلك وطلب منه انتظار صدور القائمة مثل باقي اللاعبين.

وأشار تقرير “سبورت” إلى أن “دي لا فوينتي لم يقبل أمر إخباره قبل باقي اللاعبين من استدعائه أم لا، وهو ما دفع لاعب ريال مدريد إلى قبول العرض المغربي”.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر إعلامية عن تسجيل اللاعب الدولي إبراهيم دياز في سجلات الحالة المدنية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، مسقط رأس أجداده.

وكشفت المصادر أن إبراهيم دياز تم تسجيله في سجلات الحالة المدنية بجماعة فرخانة بإقليم الناظور، وهي الجماعة المتاخمة لمدينة مليلية المحتلة، حيث ولد والد إبراهيم دياز.

وأكدت ذات المصادر أن قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بالناظور توصل بملف إبراهيم دياز بعدم تم سلك كافة المساطر الإدارية والقانونية عبر عمالة الإقليم وجماعة فرخانة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً