إجراءات هامة لحماية برنامج الدعم المباشر للسكن في التفاصيل،

قالت “الصباح” إن مصالح وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، توصلت من مصالح وزارة المالية، بلائحة سوداء لشركات ممنوعة من المشاركة في برنامج الدعم المباشر للسكن، على خلفية عدم استيفائها لشروط الأهلية بعدما ثبتت في حقها إخلالات سابقة بمعايير الجودة المطلوبة في إنجاز المشاريع المدعومة من قبل الدولة.

وتأتي هذه الإجراءات، في أعقاب سلسلة افتحاصات ينتظر أن يطيح مآلها بمديري شركات متورطة، كما أطلقت الإدارة العامة لـ”العمران» عمليات افتحاص تهم جميع الاتفاقيات المتعثرة في مجال البناء، إثر رصد عدد كبير من المشاريع المعطلة والمهملة في عدد من أقاليم المملكة.

وستعمل وكالات العمران من خلال المنصة الرقمية المخصصة لتدبير برنامج الدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي، الذي سينطلق في فاتح يناير المقبل، من أجل تبسيط الإجراءات وتخفيف عبء الوثائق والمواكبة، بدءا من مرحلة ملء الطلب إلى غاية الاستفادة.

وتتوقع مجموعة “العمران” المحافظة على مستوى الإنتاج نفسه لـ 2022 في 2023، مع الشروع في بناء 13 ألفا و928 وحدة سكنية جديدة، و60 ألف و123 وحدة للتأهيل الحضري.

وأوضح تقرير حول المؤسسات والمقاولات العمومية، المرفق بمشروع قانون المالية لسنة 2024، بأن مجموعة “العمران» تتوقع استثمارا يفوق 4,44 ملايير درهم في 2024، و4,59 مليار درهم في 2025.

وخلص التقرير وفق “الصباح” دائما، إلى أن المجموعة أنجزت عند متم يونيو الماضي، استثمارات قيمتها 2,05 مليار درهم، وأنها حسنت رقم معاملاتها بنسبة 2,77 في المائة، مقارنة بالنصف الأول من 2022.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً