قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إخضاع لاعبي المنتخب المغربي لفحص المنشطات قبل إنطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين.

وطلبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من الجامعة إخبارها بمكان المعسكر الإعدادي الأخير للمنتخب الوطني، حتى تتمكن اللجنة الطبية للكاف من إخضاع الأسود لفحص المنشطات قبل انطلاق كأس إفريقيا للأمم، بعدما عمدت في الثلاث نسخ الأخيرة إلى الخطوة ذاتها على غرار ما تقوم به الفيفا قبل المونديال.

وتوقع المصدر ذاته أن تحل اللجنة الطبقة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمقر إقامة المنتخب الوطني بالكوت ديفوار مباشرة بعد وصوله إلى مدينة سان بيدرو التي تستضيف لقاءات المنتخب الوطني لإخضاع اللاعبين لفحص المنشطات عوض التنقل إلى المغرب، لأن ذلك سيكلف الكاف مبالغ كبيرة، خصوصا أن الإجراء يخص جميع المنتخبات.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية المشاركة بالكان لكرة القدم يوم ثامن يناير القادم، موعدا لالتحاق المنتخب المغربي بمقر إقامته بمدينة سان بيدرو وذلك حتى تتمكن اللجنة المنظمة للكان من تفقد الفندق الذي تقيم فيه البعثة المغربية، إلى جانب الاتفاق على مواعيد المباريات وغيرها من الأمور اللوجيستيكية المرتبطة بالمونديال الإفريقي.

من جهة أخرى، حسم الناخب الوطني، وليد الركراكي، في اللائحة الأولية للمنتخب الوطني التي ستخوض المباراتين ضد إيريتريا وتانزانيا في نونبر القادم برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، والتي تضم 45 لاعبا، في انتظار تقليصها إلى 26 لاعبا في الخامس من الشهر بالتزامن مع موعد الإعلان القادم عن اللائحة النهائية للأسود.

وستعرف لائحة المنتخب الوطني لكرة القدم عودة سفيان أمرابط، الذي تعذرت مشاركته في المباراتين ضد الكوت ديفوار وليبيريا في أكتوبر الحالي، بسبب الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الظهر، إلى جانب احتمال المناداة على آدم ماسينا، مدافع أودينيزي الإيطالي، بعد تعافيه من الإصابة.

وأوقعت قرعة كأس العالم المنتخب الوطني المغربي بالمجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات زامبيا والنيجر والكونغو برازافيل وزامبيا وإيريتريا، حيث يتأهل المتصدر إلى النهائيات المقررة في 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً