اعتبرت الإعلامية الأرجنتينية، فيلما نوسي، أن المغرب بفضل الجدية والعزيمة والمثابرة التي يتحلى بها أبناؤه نجح في أن يصنع التميز سواء في المجال الرياضي أو في غيره من الميادين.

وقالت نوسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد عاينا في السنوات الأخيرة مدى الإشعاع العالمي للمغرب، الذي يثير اهتمام المتابعين عبر المعمور” سواء من خلال أدائه الأسطوري في مونديال قطر بعد احتلال المرتبة الرابعة أو في مونديال السيدات المتواصل بأوستراليا ونيوزيلاندا بعد تحقيق لبؤات الأطلس تأهلا تاريخيا لدور الثمن في أول مشاركة لهن.

وأبرزت نوسي التي تشرف على العديد من البرامج في المحطة الإذاعية “راديو كابوت” ببوينوس أيريس تألق الرياضيين المغاربة خلال الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية حيث أنهى المغرب المشاركة، لأول مرة في تاريخه، في المركز الأول ضمن هذا الحدث الرياضي الذي أقيم في الفترة من 28 يوليوز إلى 6 غشت في كينشاسا (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

وفي تقدير الاعلامية الأرجنتينية، فإن هذه النجاحات الرياضية ما كان لها أن تتحقق لولا السياسة الرشيدة التي يرعاها منذ سنوات صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة الشباب المغربي، مشيرة إلى أن جلالته حرص على تمكين المغرب من بنيات تحتية رياضية مهمة للغاية و تدريب ذي جودة عالية للشباب في مختلف التخصصات.

ولاحظت أن المغرب أصبح في الآونة الأخيرة مرجعا يحتذى بالنسبة للعديد من شباب العالم، وبلدا رياضيا بامتياز حيث جعل من الرياضة قطاعا واعدا لتحقيق التنمية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً