أنا الخبر ـ متابعة 

في خبر جديد وعاجل، وبعد التدابير الجديدة التي قررتها الحكومة بخصوص ليلة رأس السنة الميلادية أمس الأثنين، حددت سلطات مدينة طنجة توقيتا جديدا لإغلاق المقاهي والمطاعم بمدينة طنجة بداية من اليوم الثلاثاء 21 دجنبر الجاري وإلى تاريخ لاحق.

وقررت سلطات طنجة وفق “آشكاين”، إغلاق كل من المقاهي والمطاعم عند الساعة الثانية عشر ليلا إلى غاية السادسة صباحا، ابتداء من اليوم وإلى إشعار آخر.

يشار إلى أن سلطات عاصمة البوغاز، سبق لها أن حددت بعد إلغاء حظر التنقل الليلي، الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من أجل إغلاق الحانات، فيما ستغلق أبواب المطاعم التي تقدم الكحول عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

وكانت الحكومة قد قررت اتخاذ عدة تدابير ليلة ال31 دجنبر 2021 إلى فاتح يناير 2022، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، وتثمينا للنتائج الإيجابية الهامة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه التدابير تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة.

كما تهم هذه التدابير إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً