يجتمع “جياني إنفانتينو” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مع الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف، بالكوت ديفوار في يناير القادم للحسم في الموعد النهائي الإقامة كأس إفريقيا للأمم، التي يستضيفها المغرب في 2025.

وتتشبث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإقامة كأس إفريقيا للأمم 2025 في الصيف، وهو ما تعارضه الفيفا لتزامنه مع كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا.

وقالت «الأحداث المغربية» إن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تتبنى الموقف المغربي، لرغبتها في إنجاح نسخة 2025 التي تعتبر بروفة حقيقية قبل نهائيات كأس العالم 2030، لذلك فإنها وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستحاول إقناع الفيفا بإقامة المسابقتين معا في الصيف، مع تحديد موعد مضبوط لكل واحدة منهما.

وتضغط الأندية الأوروبية لتأجيل كأس إفريقيا بالمغرب إلى 2026، لتفادي إرهاق لاعبيها خصوصا تلك التي ستشارك بمونديال الأندية على غرار ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وليفربول.

وسيحضر “جياني إينفانتينو” رئيس الفيفا حفل افتتاح كأس العالم المقررة بالكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين وبعدها الاجتماع بمسؤولي الكاف للاتفاق حول موعد إقامة كأس إفريقيا للأمم 2025.

كما يجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على هامش كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار لتحديد موعد قرعة التصفيات التي من المنتظر أن تنطلق في مارس القادم، في حين ستخصص فترة التوقف الدولي لشهر يونيو المقبل، لبرمجة إقصائيات كأس العالم، حيث سيواجه الأسود منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل، مع العلم أنه فاز في الجولة الثانية على تانزانيا بهدفين لصفر، فيما الغيت مباراته الأولى لانسحاب إيريتريا بسبب الأزمة المالية.

ويخوض المنتخب المغربي لكرة القدم منافسات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار والتي ستنطلق رسميا يوم 13 يناير القادم بالمجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تانزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية والتي ستجرى مبارياتها بمدينة سان بيدرو.

يشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم منحت شرف تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025 للمغرب، بعد انسحاب باقي المنافسين ويتعلق الأمر بكل من الجزائر وزامبيا ونيجيريا والبينين.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً