أنا الخبر | Analkhabar

اجتماع مرتقب بين المغرب وإسبانيا في يونيو المقبل بشأن ترسيم الحدود البحرية، حيث يرتقب عقد اجتماع وزاري بين المغرب وإسبانيا، في يونيو المقبل، بشأن ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وسيشهد شهر يونيو عقد اجتماع للجنة المشتركة المغربية- الإسبانية الخاصة بترسيم الحدود البحرية بينهما، بحضور ممثلين عن حكومة جزر الكناري.

وكشف وزير الشؤون الخارجية الإسبانية، خوسيه مانويل ألباريس، قبل أيام، أنه اتفق مع وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، على عقد اجتماع اللجنة المشتركة في يونيو.

وقرر البلدان فتح الحدود البرية بين الأراضي المغربية، ومدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وذلك اليوم الثلاثاء، بعد إغلاقها قبل عامين بسبب الجائحة وكذا بسبب الأزمة الدبلوماسية الحادة بين المملكتين، بعد استقبال إسبانيا، نهاية أبريل 2021، لإبراهيم غالي بهوية مزورة، للعلاج من كورونا، لكنها انتهت بتبني إسبانيا، أواخر مارس الماضي، مبادرة الحكم الذاتي التي يقترحها المغرب منذ عام 2007، لإيجاد تسوية سياسية لقضية الصحراء المغربية.

وتسببت الأزمة الدبلوماسية، في تأجيل التباحث المغربي- الإسباني في عدد من الملفات الاستراتيجية، ومن بينها ترسيم الحدود البحرية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً