أنا الخبر

ارتفعت أسعار النفط هامشيًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني (2024)، في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها في الجلسة السابقة.

وتزن الأسواق حاليًا المخاوف الاقتصادية الواسعة النطاق في ضوء قضايا العرض والطلب المرتبطة بالطقس في الولايات المتحدة، واستمرار التوترات في الشرق الأوسط، التي أدت إلى تحويل المزيد من الناقلات.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت خلال تداولات أمس الإثنين 15 يناير/كانون الثاني، مع انحسار المخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط بإمدادات الخام.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:56 صباحًا توقيت غرينتش (09:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم مارس/آذار 2024، بنسبة 0.12%، لتسجل 78.24 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم فبراير/شباط، بنسبة 0.22%، لتصل إلى 72.52 دولارًا للبرميل، مقارنة بإغلاق يوم الجمعة، إذ كانت الأسواق الأميركية عطلة عامة أمس الإثنين، وفق البيانات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وارتفعت أسعار النفط بنسبة 2% الأسبوع الماضي، استجابة للصراع المتزايد في الشرق الأوسط، لكن عدم وجود تأثير مباشر بإنتاج النفط قد يحدّ من المكاسب.

 

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً