ارتفاع في درجات الحرارة بالمغرب ابتداء من الجمعة في التفاصيل،

أعلن السيد الحسين يوعابد، المسؤول عن التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة التجهيز والماء، عن تحول الأحوال الجوية ابتداءً من يوم الجمعة المقبل نحو الاستقرار، مع ارتفاع درجات الحرارة في جنوب البلاد والسهول الشمالية والوسطى، حيث يتوقع طقسًا نسبيًا حارًا نوعًا ما في جنوب وسط البلاد، والتمدد نحو شمال وشرق المملكة.

وأوضح يوعابد ف تصريح صحفي، أنه من المتوقع هطول أمطار خلال ليلة اليوم الأربعاء على مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط في النصف الأول من الليل، بالإضافة إلى زخات متفرقة في مناطق غرب الأطلس.

وأشار إلى أن قمم مرتفعات الأطلس الكبير قد تشهد تساقطات ثلجية، مع وجود سحب منخفضة وكثل ضبابية في شمال السواحل المحيطة، وطقس بارد نسبيًا في مرتفعات الأطلس الريف والهضاب العليا، مع هبات رياح قوية نسبيًا في الجنوب الشرقي وتناثر هبات رملية.

وفيما يتعلق بتوقعات الأحوال الجوية ليوم الخميس، أوضح يوعابد أن الطقس سيكون باردًا نسبيًا مع تشكل صقيع محلي خلال الصباح والليل في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، بالإضافة إلى تشكل سحب منخفضة وكثل ضبابية خلال الليل والصباح في السهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وتتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 02 و 07 درجات في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و 16 درجة في الجنوب الشرقي وسوس والأقاليم الصحراوية، وبين 07 و 11 درجة في باقي المناطق الأخرى من المملكة، فيما ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا في النهار بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، مع ارتفاع طفيف في باقي المناطق.

وأضاف يوعابد أن الأجواء ستكون قليلة الى غائمة أحيانًا في الريف والأطلس المتوسط، مع هبات رياح نسبيًا قوية في كل من الجنوب الشرقي والسواحل الجنوبية، بالإضافة إلى تناثر الغبار المحلي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً