أنا الخبر

الأرجنتين.. أعلنت حكومة إقليم بوينوس آيريس، أكثر الأقاليم الأرجنتينية كثافة سكانية بنحو 17.5 مليون نسمة، حالة الطوارئ والحداد لمدة 72 ساعة بسبب العاصفة التي ضربت المنطقة نهاية الأسبوع وخلفت ما لا يقل عن 14 قتيلا والعديد من الجرحى بالاضافة إلى أضرار مادية جسيمة.

وكتب اليوم الاثنين، حاكم الإقليم، أكسل كيسيلوف على شبكات التواصل الاجتماعي، “بسبب الفيضانات والأضرار الجسيمة للغاية الناجمة عن العاصفة القوية المصحوبة برياح تجاوزت سرعتها 150 كيلومترا في الساعة” تم إعلان حالة الطوارئ والحداد على ضحايا هذه الكارثة.

وتم منح العديد من المناطق “إجازة إدارية ومدرسية” بما في ذلك باهيا بلانكا (637 كلم جنوب بوينوس أيريس)، المدينة الأكثر تضررا من العاصفة، حيث لقي ما لا يقل عن 13 شخصا مصرعهم عندما انهار سقف إحدى قاعات نادي “باهينسي ديل نورتي” على رؤوس الأشخاص الذين كانوا يحضرون حدثا رياضيا.

وفي بلدة مورينو غرب بوينوس آيريس لقيت سيدة حتفها جراء سقوط فرع شجرة، وفقا لمصادر رسمية أوردتها وسائل إعلام محلية.

كما أثرت العاصفة بشدة على عدد من البلدات وسط وشمال مقاطعة بوينوس آيريس الكبرى، وأدت إلى سقوط أشجار وأعمدة كهرباء، وانقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق حيث لا يزال أزيد من نصف مليون منزل بدون كهرباء.

وأكدت وزارة الطاقة الأرجنتينية أنها ستلجأ إلى استيراد الطاقة من البرازيل لاستعادة الخدمة الكهربائية التي انقطعت على مناطق واسعة ببوينس آيرس الكبرى، مشيرة إلى أنه سيتم استعادة إمدادات الكهرباء خلال الـ 24 ساعة القادمة على مستوى العاصمة الأرجنتينية وضواحيها، بينما سيستغرق الأمر وقتا أطول بالنسبة لباقي مناطق البلاد.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً