يواجه نادي الأهلي المصري تهديدًا بعقوبات من الفيفا بسبب تورط لاعبه محمود كهربا في نزاع قضائي مع نادي الزمالك المصري، والذي أنهت محكمة التحكيم الرياضية لصالح النادي.

ومع انتهاء المهلة التي حددتها الفيفا لكهربا، لسداد الغرامة المفروضة عليه، قد يتعرض النادي الأهلي لعقوبات صارمة إذا قام بإشراك اللاعب في المباراة المقبلة أمام الوداد الرياضي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد.

وذكرت تقارير إعلامية مصرية أن الزمالك قد أبلغ الفيفا بعدم امتثال كهربا لمطالب التسوية التي حددها القضاء الرياضي الدولي،

والتي تتضمن دفع غرامة مالية خلال فترة 60 يومًا اعتبارًا من شهر فبراير الماضي.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية قد أصدرت الحكم التالي:

ـ ثبت أن السيد محمود عبدالمنعم عبدالحميد سلطان (كهربا) مسؤول عن الفشل للامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم للرياضة.

أمر السيد محمود عبدا لمنعم عبدالحميد سلطان (كهربا) بالدفع للزمالك على النحو التالى:

1- دفع مليونى دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد ودفع 5٪ فائدة سنويًا على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 .

2- منح السيد محمود عبدالمنعم عبدالحميد سلطان (كهربا) مهلة نهائية قدرها 60 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور.

عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة استمرار لتقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها، الأمر الحالي بناء على طلب نادي الزمالك الرياضي.

إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لـ FIFA من أجل فرض حظر على المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على السيد محمود عبدالمنعم عبدالحميد سلطان لمدة ستة (6) أشهر.

دفع السيد محمود عبدالمنعم عبدالحميد سلطان غرامة مالية إلى مبلغ 30000 فرنك سويسري يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً