أبلغت الإكوادور الخميس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) رغبتها في استضافة بطولة كوبا أمريكا 2028، بعد عدم تنظيم نسخة البطولة هذا العام.

وأبدى رئيس الإكوادور، دانييل نوبوا، الاهتمام باستضافة بطولة كوبا أمريكا 2028، خلال اجتماع في قصر كارونديليت، في كيتو، مع رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، أليخاندرو دومينغيز والذي، حضره أيضا رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، فرانسيسكو إيغاس.

وخلال الاجتماع، أكد نوبوا أن حكومته تسعى إلى جعل الإكوادور نموذجا إقليميا للفعاليات الضخمة عالية الجودة، وأن من شأن ذلك أن يخلق فرص ا للاستثمار، وفق ا لبيان صادر عن رئاسة الإكوادور.

من جانبه، أشار دومينغيز إلى أن “التواجد بالاكوادور والحديث عن استضافة منافسات مقبلة أمر يبعث على الأمل دائما ويطلق الخيال بشأن كل ما يمكن للمرء القيام به”.

بدوره، ذكر وزير الرياضة أندريس غوشمر، أن التعبير عن اهتمام الإكوادور باستضافة بطولة كوبا أمريكا 2028 سيكون نقطة انطلاق لتعزيز التجارة والسياحة وفن الطهي المحلي وغيرها من الأنشطة.

وستكون هذه هي المرة الرابعة التي تنظم فيها الإكوادور بطولة كوبا أمريكا بعد استضافتها أعوام 1947 و1959 و1993.

واحتضنت غواياكيل نسخة 1947 التي فازت بها الأرجنتين ونسخة 1959 التي فازت بها الأوروغواي، بينما عادت الأرجنتين للفوز باللقب سنة 1993.

وكان من المقرر في البداية أن تنظم هذه النسخة الجديدة في عام 2023، ولكن تم تأجيلها لمدة عام بعد قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نظرا لتزامن موعد كوبا أمريكا مع كأس أمم أوروبا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً