أنا الخبر | Analkhabar

نجحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، اليوم الجمعة، في توقيف موظف بالسلطة المحلية برتبة قائد ممتاز، يعمل بالملحقة الإدارية آزلي بمقاطعة المنارة بمراكش، في حالة تلبس باستلام مبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بالجدية اللازمة مع بلاغ تقدم به مواطن إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، ينسب فيه لموظف السلطة المحلية المشتبه فيه مطالبته بمبلغ مالي، على سبيل الرشوة، لتسهيل قضاء غرض يرتبط بالبناء غير القانوني، وهو ما استدعى القيام بأبحاث وتحريات، تحت إشراف نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أسفرت عن ضبط الشخص الموقوف متلبسا بتسلم هذا المبلغ المالي.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية، بناء على تعليمات توصلت بها من النيابة العامة المختصة، من ضبط هذا القائد في كمين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، متلبسا بتسلم مبلغ رشوة بقيمة 50 ألف درهم.

وعلى إثر هذه العملية الأمنية التي نفذتها عناصر من الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، انتقلت لجنة من ولاية جهة مراكش آسفي إلى مقر الملحقة الإدارية آزلي لفتح تحقيق في هذه القضية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً