أنا الخبر

الاتحاد الأوروغوياني يحسم قرار إجراء مواجهة مع المنتخب المغربي وفي التفاصيل،

يواصل وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، رفضه مواجهة منتخبات خارج القارة الإفريقية خلال التواريخ الدولية المقبلة، وذلك إعدادا لكأس إفريقيا التي يحتضنها المغرب صيف سنة 2025

وكشف مصدر مطلع وفق «الأخبار» أن الركراكي أخبر الجامعة بكون التواريخ الدولية التي تصادف إقصائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب والتي يغيب عنها «الأسود»، وطالب ببرمجة مباريات ودية مع منتخبات إفريقية مثل ما تم العمل به خلال معسكر «الأسود» المقبل الذي سينازل فيه الفريق الوطني منتخبي أنغولا وموريتانيا بملعب أكادير الكبير.

وأضاف مصدر الجريدة أن المنتخب الوطني سينازل منتخبات إفريقية خلال الفترة المقبلة، سواء من خلال تصفيات كأس العالم 2026 أو خلال مبارياته التحضيرية في التواريخ الدولية، والهدف من ذلك تحضير كلي لكأس أمم إفريقيا التي يحتضنها المغرب والتي يراهن عليها الركراكي وجميع المغاربة لتكون مغربية وقطع الصلة مع النحس الذي يرافق المغرب في الفوز بـ «الكان» منذ سنة 1976.

وعلاقة بالموضوع نفسه، أعلن رئيس اتحاد كرة القدم في الأوروغواي إغناسيو الونسو، إلغاء المباراة الودية التي كانت مبرمجة ضد المنتخب المغربي في باريس، والتي كان مخططا إجراؤها خلال الفترة الدولية لشهر مارس أو شهر شتنبر من السنة الحالية، بحكم أن شهر يونيو يشهد خوض المنتخب الوطني المباريات تخص إقصائيات كأس العالم.

وأخبرت الجامعة الشركة الراعية لبحثها عن مباريات ودية لـ «الأسود» بهذا المستجد، مؤكدة توجهها نحو منتخبات القارة السمراء، إذ من المرتقب أن يصعد «الأسود» من تحضيراتهم بمنازلة أعتد المنتخبات قبل انطلاق «الكان» المقبل.

ويذكر أن المنتخب الوطني خرج من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار أمام جنوب إفريقيا بعد أن كان المرشح الأول للفوز باللقب الذي أحرزه منتخب البلد المنظم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً