يستعد المنتخب الجزائري لتصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة منتخبات جنوب إفريقيا وبوليفيا وأندورا.

وأثارت اختيارات الاتحاد الجزائري علامات استفهام حول جدوى مواجهة هذه المنتخبات بالضبط.

المتتبعون يشككون في دوافع اختيار منتخبات تدعم الطرح الجزائري حول الصحراء المغربية.

وغمد الإتحاد الجزائري، إلى اختيار منتخبات بلدان يميل سياسيوها إلى مناصرة الطرح الجزائري فيما يخص الصحراء المغربية، حيث تعترف جنوب إفريقيا وبوليفيا بما يسمى بـ “البوليساريو”، إضافة إلى اختيار منتخب دولة أندورا التي تعرف نفسها بأنها آخر المستقلين من الثغر الإسباني.

وأكد المهتمون بأن اختيارات الاتحاد الجزائري، تحكمها اعتبارات سياسية بعيدة عن الرياضة، مؤكدين بأن هذا النوع من الخصوم لن يقدم للخضر أي إضافة اللهم إذا كانت تخدم مصالحا سياسية غير معلنة لبلاد الكابرانات.

ويزاد الجدل مع عدم حسم هوية خليفة المدرب المقال جمال بلماضي.

وقال متتبعون إن السمعة السيئة للكرة الجزائرية قد تُبعد المدربين الكبار عن تدريب المنتخب.

المقالات الأكثر قراءة

8 تعليقات

  1. طارق بن زياد on

    نظام كبرنات فرنسا وأتباعهم ماسحي ولا حسي احذيتهم نظام ذاهب إلى الهاوية بسبب تعنتهم بخصوص الصحراء الغربية المغربية التي ستبقى مغربية إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها. تعنت النظام البوخروبي وورثة حكمه سيؤدي بهم إلى بيع الجزائر وما فيها من أجل رضيعتهم عصابة مليشيات البولزاريو التندوفية لتطبيق نحن الجزائر صنعتنا فرنسا على مقياسها ونحن نريد صناعة الجمهورية الوهمية التندوفية على مقياسنا

  2. عبدالسلام الدهبي on

    هذا هو المشكل عند الإتحادية الجزائرية وهو إدماج السياسة في الرياضة….وبعترت أموال الشعب في التفاهات مما يفتح المجال أمام مزيد من الفشل والتدهور والسقوط لأن كل ما بني على باطل فهو باطل…..

  3. دولة أندورا هي تدعم وحدة ترابية للمغرب
    و تدعم مقترح حكم داتي …… دولة كبرنات
    خرائر .. ربما نست هدا أمر …

  4. تحيا الجزائر تحيا فلسطين تحيا الصحراء الغربية تحيا سبتة و مليلية الإسبانيتين الشقيقتين

  5. كيف يكون إختيار جنوب إفريقيا غير مفيد للمنتخب الجزائري وهو الفريق الذي إحتل المركز الثالث في آخر بطولة إفريقيا و الذي أخرج رابع العالم و مرشح البطولة بالأداء و النتيجة ؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. كيف يكون إختيار جنوب إفريقيا غير مفيد للمنتخب الجزائري وهو الفريق الذي إحتل المركز الثالث في آخر بطولة إفريقيا و الذي أخرج رابع العالم و مرشح البطولة بالأداء و النتيجة ؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. سير عطي مئخرتكم لجنوب افريقيا صحراء مغربية إلى الأبد شعار الله الوطن اللمك

اترك تعليقاً