قامت عناصر مكافحة المخدرات من الباراغواي و الشرطة الفيدرالية البرازيلية بحجز أزيد من 30 طنا من الماريخوانا المصنعة في عمليات مشتركة نفذت بين يومي الثلاثاء والسبت الماضيين في مناطق غابوية بمقاطعة “أمامباي” المتاخمة للبرازيل.

وجاء الإعلان عن هذه العملية الثنائية التي شاركت فيها النيابة العامة الباراغويانية من قبل الهيأة الوطنية لمكافحة المخدرات، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية أشارت إلى أنه تم أيضا تدمير 137 هكتارا من مزارع الماريخوانا.

وطلبت السلطات دعم مروحيات من القوات الجوية الباراغوايانية والشرطة الفيدرالية البرازيلية للولوج إلى الغابات، حيث قامت أيضا بتفكيك 39 مخيما حيث تم العثور على أزيد من 30 طنا من “الماريخوانا الجاهزة”.

وقالت الهيأة الوطنية لمكافحة المخدرات في بيان لها “مع الأخذ في الاعتبار الإمكانات الإنتاجية النهائية للمساحة المزروعة التي تم القضاء عليها، بالإضافة إلى المخدرات الجاهزة التي تم ضبطها تشير التقديرات إلى أنه تم سحب ما يقرب من 441 طنا من الماريخوانا من التداول حتى الآن”.

وخلال هذه العمليات، تم الكشف عن مراكز الإنتاج في مدن خاغواروندي، وسان لويس، وترابوكو، ولا إسبيرانزا، وكلها توجد في المناطق الحدودية مع البرازيل.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً