أنا الخبر | Analkhabar

البيرو.. لقي ما لا يقل عن 25 شخصا مصرعهم وأصيب 21 آخرون إثر سقوط حافلة ركاب في منحدر بمنطقة “هوانكافيليكا” النائية جنوب شرق العاصمة ليما خلال الساعات الأولى من يوم الاثنين، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء البيروفية “أندينا”.

وذكر المصدر ذاته أن الحادث وقع حوالي الساعة 1:30 صباحا (06:30 بتوقيت غرينتش) من يوم الاثنين عندما هوت حافلة الركاب التي كانت تؤمن رحلة بين مدينتي “هوانكايو” و”هوانتا” في منحدر بعمق يزيد عن من 200 متر، ولأسباب لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

وأضافت وكالة “أندينا” أن رجال الوقاية المدينة من مقاطعة “تشوركامبا” وأيضا من مدينة “هوانتا” في منطقة “أياكوتشو” وصلوا إلى مكان الحادث الذي يبعد ب 650 كيلومترا تقريبا عن ليما، بالإضافة إلى وصول عناصر من الشرطة الوطنية.

وقال عمدة أنكو، “مانويل زيفايوس”، في تصريحات إعلامية إن المنطقة التي وقع فيها الحادث تأثرت بانهيار جليدي شهدته منذ شهر تقريبا لكنها لم تعرف أعمال الصيانة وإعادة التأهيل.

وتكثر الحوادث بهذا الحجم على طرقات البيرو، ويرجع معظمها إلى تهور السائقين، وسوء حالة الطرق وأسطول المركبات، والظروف الجغرافية الوعرة.

وسنويا يلقى نحو 3000 شخص حتفهم في حوادث السير في البلد الجنوب أمريكي، في ما يصل عدد المصابين إلى حوالي 55 ألف شخص، وفقا لأرقام المجلس الوطني للسلامة الطرقية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً