قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طلباً رسمياً للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف“، يطلب فيه تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للسيدات المقرر إجراؤها في المملكة الصيف المقبل، وذلك بسبب تزامن مواعيد البطولة مع الألعاب الأولمبية في باريس.

وبحسب مصادر من “لوماتان سبورت”، ميلت “كاف” إلى الموافقة على هذا الطلب نظراً لصعوبة تنظيم المباريات بالتزامن مع الأولمبياد، خاصة مع مشاركة المنتخبات الأربعة المتأهلة للألعاب الأولمبية والمؤهلة لنهائيات “الكان” النسوي في المغرب، وهذه المنتخبات هي جنوب إفريقيا ونيجيريا والمغرب وزامبيا.

وأوضحت نفس المصادر أن الجامعة الملكية، بالتنسيق مع “كاف”، حاولت تحديد مواعيد مناسبة للبطولة القارية النسائية بين يوليو وأغسطس المقبلين، إلا أن هذا لم يكن ممكناً، خاصة وأن “كاف” تعول على نجاح المغرب في تنظيم البطولة، تماماً كما حدث في النسخة الصيفية لعام 2022 التي شهدت تنظيماً متميزاً.

ومن المحتمل أن يتم تأجيل البطولة القارية إلى العام المقبل، نظراً لصعوبة إيجاد مواعيد مناسبة في الصيف، خاصة مع تواريخ اتحاد الكرة الدولي التي تشمل شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، والتي لا تمتد لأكثر من أسبوع، وهو ما لا يكفي لإجراء البطولة القارية، والتي تتطلب وقتاً أطول.

ويجب الإشارة إلى أن الجامعة الملكية كانت تخطط لاستضافة المباريات في ملاعب بركان ووجدة والحسيمة، نظراً لأعمال التجهيز التي تخضع لها الملاعب الوطنية الكبرى.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً