الجامعة الملكية تحدد موعد مباراة المغرب وزامبيا في التفاصيل،

يستأنف المنتخب الوطني لكرة القدم في يونيو القادم تصفيات كأس العالم التي تستضفيها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا في 2026.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم سابع يونيو القادم موعدا لإجراء مباراة المنتخب الوطني ضد زامبيا برسم الجولة الثالثة عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بمركب أدرار بأكادير، بسبب إغلاق المجمع الرياضي للشخص الأمير مولاي عبد الله بالرباط الذي يخضع للإصلاحات استعدادا لاستضافته نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

وينطلق المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني لكرة القدم يوم ثالث يونيو القادم بمركز محمد السادس بالمعمورة، قبل شد الرحال إلى أكادير لخوض المباراة ضد زامبيا.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل إغلاق مركب أدرار باكادير لإصلاحه استعدادا لاستضافته نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، حتى يستضيف لقاءات المنتخب الوطني، سواء الخاصة بتصفيات كأس العالم 2026 أو إقصائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب في السنة القادمة، إذ عمدت في الصيف الماضي إلى إغلاق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله ومركب ابن بطوطة بطنجة ومركب فاس، في الصيف الماضي.

من جهتها، اختارت جامعة الكونغو برازافيل لكرة القدم يوم 11 يونيو القادم، موعدا لاستقبال الأسود برسم الجولة الرابعة عن تصفيات المونديال.

وفاز المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراة الجولة الثانية على تانزانيا بهدفين لصفر.

في حين تم إلغاء مباراته الأولى ضد إيريتريا، لانسحابها من التصفيات بسبب الأزمة المالية التي تتخبط فيها.

وخاض المنتخب الوطني لكرة القدم مباراتين وديتين في مارس الماضي، استعدادا لمواجهة زامبيا والكونغو برازافيل، حيث فاز في الأولى على أنغولا بهدف لصفر من توقيع دافيد بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، وتعادل في الثانية ضد موريتانيا بصفر لمثله بمركب أدرار بأكادير.

وشهدت المباراتان الوديتان لشهر مارس الماضي المناداة للمرة الأولى على أربعة لاعبين جدد، ويتعلق الأمر بكل من إبراهيم دياز ويوسف الخديم من ريال مدريد، وإلياس بن الصغير من موناكو الفرنسي، وإلياس أخوماش مهاجم فياريال الإسباني، مع تسجيل غياب نوصير المزراوي وسفيان بوفال وسفيان ديوب بسبب الإصابة، ورومان سايس وعبد الرزاق حمد الله وطارق تيسودالي لاختيارات الناخب الوطني وليد الركراكي.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

اترك تعليقاً