تسعى الجامعة الملكية لكرة القدم لتلبية طلب مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، بخوض مباريات ودية ضد منتخبات عالمية استعداداً للاستحقاقات القادمة، أهمها تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم أفريقيا 2025 التي تستضيفها المملكة.

وبدأت الجامعة الملكية مفاوضات مع عدد من الاتحادات الأوروبية والأميركية الجنوبية لبرمجة مباراتين إعداديتين في شهر مارس المقبل، إما في فرنسا أو إسبانيا.

تركيا وأوروغواي على رأس المرشحين

ووفقاً لمعلومات كشفتها “العربي الجديد”، ربط الاتحاد المغربي اتصالاته مع الاتحاد التركي لكرة القدم لخوض مباراة ودية في 16 أو 23 مارس، تزامناً مع فترة التوقف الدولي.

وتفيد المعلومات بأن المفاوضات قطعت أشواطاً مهمة، بينما ينتظر حسم موعد ومكان المباراة خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهته، أعرب الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم عن رغبة منتخب “السيليستي” في مواجهة “أسود الأطلس” في فرنسا، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، لكن لم يتم الإعلان عن أي اتفاق رسمي حتى الآن.

عروض من منتخبات أخرى

وكشف مصدر من الجامعة الملكية لكرة القدم لكرة القدم أن هناك عروضاً من منتخبات عالمية أخرى ترغب في مواجهة “أسود الأطلس” في أحد التواريخ المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سواء في المغرب أو خارجه.

وأضاف المصدر أن المدرب وليد الركراكي سيناقش جميع العروض المقدمة مع أعضاء طاقمه المساعد، قبل اختيار المنتخبات التي سيواجهها مستقبلاً، سواء في مارس أو بعد خوض الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026 في يونيو المقبل.

الهدف: اختبار قدرات المنتخب وتطويره

تهدف هذه المباريات الودية إلى اختبار قدرات المنتخب المغربي وتطويره قبل خوض الاستحقاقات القادمة، خاصةً وأن المدرب الركراكي يسعى لبناء فريق قوي قادر على المنافسة على الألقاب.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً