أنا الخبر | Analkhabar

تمكنت عناصر الدرك الملكي على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين تطوان وطنجة وبالضبط، بمنطقة كروشي بلانكو، من توقيف سيارة من نوع “سبرينتير” على خلفية نقل مستخدمين بشكل غير قانوني.

وكشفت مصادر جريدة “أنا الخبر“، أن عناصر الدرك الملكي، بعد معاينة وثائق السيارة، تبين أنها لا تتوفر على ترخيص قانوني لنقل العمال والمستخدمين، الأمر الذي دفعهم لقطر السيارة نحو المستودع، والقيام بالإجراءات القانونية في الموضوع.وحسب مصادر إعلامية، أقدم سائق السيارة الموقوفة، بالاحتجاج على رجال الدرك الملكي، مشيرا انه يتوفر على الوثائق القانونية في حين أنه يتوفر فقط على عقد بينه وبين المستخدمين.

وتتعامل عناصر رجال الدرك بشكل جِدّي مع سيارات النقل السري التي تشكل في غالب الأحيان تهديدا على سلامة الركاب، وهو ما يتنافى مع القانون المعمول به لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، والتي تقضي بضرورة توفر سيارة نقل العمال على ترخيص بين شركة النقل وكذا المعمل أو الشركة حيث يعمل هؤلاء المستخدمين.

عشوائية قطاع النقل الخاص بالمستخدمين، دفع العديد من الجهات لمحاولة الضغط على أفراد الدرك الملكي التي تعمل جاهدة للقضاء على هذه الظاهرة، من أجل فسح المجال أمامهم للعمل بشكل غير قانوني في تحد صارخ للاعراف والقوانين التنظيمية للقطاع.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً