بات الدوري الإفريقي مهددا بالإلغاء، بعد نسخته الأولى التي توج بها ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، على حساب الوداد الرياضي.

وكشفت مصادر إعلامية مقربة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن الشركة الإيطالية التي أشرفت على تنظيم النسخة الأولى للمسابقة المستحدثة، رفضت مبدئيا تنظيم نسخة ثانية، بسبب عدم رضاها عن النسخة الأولى.

وذكرت المصادر أن الشركة الإيطالية دونت عددا من الملاحظات السلبية بخصوص المسابقة، بما فيها مواعيد نقل المباريات، سيما مباراة النهائي التي أجريت في بريتوريا على الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي، كما رفضت الشركة منح الأندية المشاركة الحق في اختيار التوقيت الذي يناسبها.

كما أبرزت الشركة الإيطالية في ملاحظاتها، أنها في حال تنظيم النسخة الثانية من مسابقة الدوري الإفريقي، ستقوم بالإشراف على كافة الأمور القانونية والتنظيمية المتعلقة بالمباراة ولن تستعين بـ”كاف“، إلا عند تعيين حكام المباريات.

وأضافت المصادر أن النسخة الأولى من الدوري الإفريقي جرت في زمن قياسي، لم يتعد شهرا، ما فرض على الأندية المشاركة العديد من الإكراهات، في مقدمتها تأجيل مبارياتها في الدوريات المحلية، ناهيك عن التنقلات المرهقة داخل القارة.

ورغم المنحة التي خصصتها الشركة المنظمة للأندية المشاركة، إلا أن تنظيم المنافسة شهد بعض الارتباك، خصوصا في توقيت بث المباريات، أو بعض الملاعب التي احتضنت المواجهات، ناهيك عن توقيت المنافسة، الذي لا يناسب أغلب الأندية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً