أنا الخبر | Analkhabar

وجد الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” نفسه أمام أمر الواقع، وهو يستعد لتنظيم القمة العربية التي يعول عليها كثيرا للعودة للواجهة.

في هذا الصدد كشف الصحافي التلفزيوني “المصطفى العسري” اليوم الثلاثاء، أن مبعوثا من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون سيحل قريبا بمدينة الرباط.

وأورد ذات المتحدث وفق ما اطلعت عليه جريدة “أنا الخبر” الإلكترونية، أن سبب حضور هذا المسؤول الجزائري بالرباط، يعود بالأساس إلى مهمة تسليم لدعوة للملك محمد السادس من الحضور للقمة العربية بالجزائر المرتقب عقدها شهر نوفمبر القادم.

وتعليقا على هذا المستجد، قال الدكتور المنار السليمي بالحرف “السلطات الجزائرية سترسل مبعوثا خاصا إلى الرباط يحمل دعوة الى المملكة المغربية للمشاركة في القمة العربية،”.

قبل أن يتساءل: “ماذا وراء هذا التحول السريع ؟ الكابرانات سبق وأن أعلنوا أنهم لن يقوموا بدعوة المغرب… تنازلات مستمرة في بلاد الكابرانات لإنقاذ القمة.”

في هذا الصدد، استقبل صباح اليوم، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة.

وخلال المقابلة، سلم الوزير لعمامرة للرئيس المصري رسالة الدعوة الموجهة إليه من قبل الرئيس عبد المجيد تبون، للمشاركة في أشغال القمة العربية (31) المقرر عقدها بالجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر 2022.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً