قبل أيام من تطبيق قرار الزيادة في أسعار قنينة الغاز “البوطا”، حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الحكومة من مخاطر رفع الدعم عن غاز البوتان.

وأكدت النقابة، في بلاغ عقب اجتماعها، على رفضها لقرار الحكومة القاضي بزيادة ثمن قارورات غاز البوتان الموجه للاستعمال المنزلي.

وطالبت النقابة بإجراءات تصحيحية للمشهد النقابي من خلال مراجعة مدونة الشغل وقوانين انتخابات ممثلي المأجورين، وذلك لإعادة الثقة في العمل النقابي وتنظيماته.

واستنكرت النقابة ما اعتبرته “انحياز الحكومة إلى إقصاء النقابات الجادة التي تخالفها وجهة النظر فيما يتعلق بالوضع الاجتماعي المتأزم”.

ودعت النقابة إلى اعتماد المقاربة التشاركية في الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي، وجعله فرصة لتصحيح الاختلالات الاجتماعية، خاصة في قطاع الفلاحة.

المقالات الأكثر قراءة

تعليقان

  1. عبدو التازي on

    اذا ارادت الحكومة ان تفعل معروفا في المغاربة عليها الغاء شعيرة عيد الأضحى التي اصبحت عبئا ثقيلا على المواطنين في ظل غلاء المعيشة وكذا حفاظا على قطيع الأغنام لتنميته حتى يستجيب لطلب المواطنين لاحقا.

  2. لا للزيادة الشعب يعاني في صمت ينبغي توفير فرص الشغل للشباب و العيش الكريم كاين اللي ما كيجبر ما ياكل و اذا زدتو ف البوطة راه أغلب الشعب سيخرجون للمظاهرات لأن هذا الأمر فات الحدود

اترك تعليقاً