أنا الخبر | Analkhabar

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسيير جسر جوي عاجل يشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية عاجلة لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول التي ضربت بعض المدن والمحافظات في جمهورية السودان مؤخرا .

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله الربيعة، في تصريح له اليوم الاثنين، أن هذا الجسر يعد امتدادا للدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة للوقوف مع كافة الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن التي تمر بها، كما يعكس الترابط الأخوي القوي للمملكة قيادة وشعبا بأشقائهم من الشعب السوداني.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت، في 14 غشت الجاري، تضرر نحو 136 ألف سوداني بمختلف مناطق البلاد، جراء الأمطار الغزيرة والسيول المستمرة منذ يونيو الماضي.

وأعلن مجلس الوزراء السوداني، أمس الأحد، حالة الطوارئ في ست ولايات بالبلاد، على خلفية السيول والأمطار الغزيرة التي تسببت في خسائر بشرية ومادية.

يذكر أن السلطات الرسمية السودانية أكدت ارتفاع ضحايا السيول والأمطار إلى 79 قتيلا ، فيما أدت الأمطار غير المسبوقة إلى انهيار نحو 35 ألف منزل بشكل كلي وجزئي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً