أكد المحلل الجنوب إفريقي ومدير تحرير إذاعة “Power 98.FM”، موريو سانياني، اليوم الأربعاء، أن الشراكة التي أبرمها المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة، “تعكس القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتزامه لفائدة التنمية والتقدم في المنطقة”.

وقال السيد سانياني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “مذكرات التفاهم الموقعة في أبوظبي بمناسبة زيارة العمل والأخوة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تبرز بجلاء الرؤية المتبصرة والتقدمية لجلالة الملك”.

وأضاف أن هذه الزيارة شكلت فرصة لتعزيز علاقات التعاون بفضل سلسلة من الاتفاقات التي تشمل مجالات استراتيجية من قبيل البنية التحتية المينائية والمطارات، والسكك الحديدية، والطاقة، والمياه، والفلاحة.

وسجل أن “المشاريع الجديدة، التي سترى النور بفضل الرؤية السديدة لجلالة الملك، ستشكل، دون أدنى شك، مبعث فخر للشعب المغربي، ذلك أنها ستمكنه من مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين”.

وعلاوة على ذلك، أكد المحلل الجنوب إفريقي أن تأثير هذه الشراكة سيعود بالنفع على البلدين الشقيقين، لاسيما في مجالات التنمية الاقتصادية وخلق فرص الشغل.

ولم يفت السيد سانياني التأكيد، في هذا الصدد، على التأثير الإيجابي لهذه الشراكة على باقي البلدان الإفريقية، في ما يتعلق بمنشآت البنية التحتية الكبرى، على اعتبار أن المغرب يشكل بوابة لولوج القارة وأحد الأعضاء النشطين في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً