حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على نظيره التنزاني بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد 15 يناير 2023، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023 “توتال إنرجيز”.

تفاعلت الصحافة العالمية بحماس مع هذا الفوز الكبير، حيث أبرزت العديد من التقارير الصحفية أداء المنتخب المغربي المميز، وقدراته الهجومية القوية.

فقد عنونت صحيفة “لوموند” الفرنسية تقريرها عن المباراة بعبارة “أسود الأطلس يبصمون على بداية مثالية في الكان”، مشيرة إلى أن المنتخب المغربي كان الأفضل على مدار اللقاء، وفرض سيطرته على مجريات اللعب.

أما موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، فقد اختار تسليط الضوء على لاعب أولمبيك مارسيليا عز الدين أوناحي، الذي كان أحد أبرز اللاعبين في المباراة، حيث صنع العديد من الفرص الخطيرة لزملائه.

وكتب الموقع في تقريره: “يصنع أوناحي بعض التوليفات الرائعة في الممر الأيمن، وهو لاعب أساسي في تشكيلة وليد الركراكي لكونه يملك القدرة على إبراز نفسه للأمام بالكرة وبدونها”.

من جهته، نشر موقع “أفريك فوت” تقريرا عن المباراة بعنوان “كأس أمم أفريقيا: المغرب بدأ الهجوم بالفعل!”، حيث أكد أن المنتخب المغربي بصم على بداية قوية في البطولة القارية، ورفع التحدي أمام باقي المنتخبات.

وكتب الموقع: “حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا على تنزانيا، ليؤكد أحقيته في المنافسة على لقب البطولة. وقد أظهر المنتخب المغربي قدراته الهجومية القوية، حيث سجل ثلاثة أهداف في المباراة”.

أما موقع “أفريقيا توبسبورتس”، فقد كتب مقالا بعنوان “المغرب ينجح في دخوله الكان ضد تنزانيا!”، حيث أشار إلى أن النخبة الوطنية استهلت مشوارها في الكأس الأفريقية بفوز “سهل” على تنزانيا.

وكتب الموقع: “حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على تنزانيا، ليؤكد تفوقه على المنتخبات الأفريقية الأخرى. وقد نجحت كتيبة وليد الركراكي في تأكيد تفوقها بعد الإنجاز التاريخي الذي حققته في كأس العالم”.

ويؤكد تفاعل الصحافة العالمية بحماس مع فوز أسود الأطلس على تنزانيا، أن المنتخب الوطني يحظى بتقدير كبير على المستوى القاري، وأن لديه فرصة كبيرة للوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة.

الصحافة العالمية تتفاعل مع فوز المنتخب المغربي
الصحافة العالمية تتفاعل مع فوز المنتخب المغربي

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً