أصدرت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عقوبات قاسية في حق نادي الجيش الملكي، عقب مباراته أمام نادي الوداد الرياضي، برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية إنوي، والتي انتهت بفوز العساكر (3-1).

وقررت الهيئة معاقبة الجيش الملكي بإجراء خمس مباريات دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، وذلك بسبب رمي جماهيره للمقذوفات على أرضية الملعب، مما تسبب في أضرار جسدية، مما تسبب في التوقف المؤقت للمقابلة في أكثر من مناسبة، مع رفع وترديد جماهيره أيضا لشعارات مهينة.

وجاء قرار الهيئة استنادا إلى مقتضيات المواد 105 و76 و77 من قانون الانضباط، الذي ينص على معاقبة الأندية التي تتسبب جماهيرها في أحداث شغب.

كما قامت الهيئة بتغريم الجيش الملكي، مبلغ ألفي درهم، لحصوله على خمسة إنذارات في مباراة مباراته ضد الوداد، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط، التي تفرض غرامة مالية على كل فريق يحصل لاعبوه على أكثر من ثلاثة إنذارات في مباراة واحدة.

وتأتي هذه العقوبات في إطار سعي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لردع الأندية عن تكرار مثل هذه الأحداث، التي تشوه صورة كرة القدم المغربية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً