قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية توحيد نظام ولوج الجمهور لمباريات البطولة الوطنية،

بعد منح تدبير وتسيير الملاعب الوطنية لشركة “صونارجيس”، وسحب تنظيمها من الأندية.

وقالت مصادر مطلعة، إن القرار سيعتمد على عدد من الإجراءات الجديدة، في مقدمتها منع بيع التذاكر الورقية، واعتماد منصة لبيع تذاكر مباريات البطولة الوطنية، بعد تحديد ثمنها من قبل “صونارجيس”، على أساس اقتنائها من المنصة المذكورة بواسطة البطاقة الوطنية للتعريف.

وسيمكن النظام الجديد من التعرف على المشجع من خلال البطاقة الوطنية للتعريف، وتحديد مشجع كل فريق على حدة، ومن خلال ذلك ستضبط بذلك الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية عملية منع الجمهور من التنقل، في حالة اتخاذ القرار من قبلها، سيما أن التذكرة التي ستمنح للمشجع، تحمل رقم مقعد معين.

ومن أبرز الأهداف التي تتوخى العصبة الوطنية الاحترافية بلوغها من خلال توحيد نظام دخول مباريات البطولة الوطنية، عدم السماح للـ “إلالترات” وفصائل المشجعين، الدخول في مجموعة لمنصة واحدة، على أن يتغير مقعد المتفرج من مباراة إلى أخرى.

ويعد هذا الإجراء من بين الإجراءات التي اتخذتها العصبة الاحترافية بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية، بعد أن كثرت حالات الشغب في الملاعب الوطنية، وعقدت من أجل ذلك عددا من اللقاءات والمناظرات في السنوات الأخيرة، بغية الحد من الظاهرة، وشكل إحدى التوصيات التي خرجت بها الاجتماعات المعقودة بين مختلف المتدخلين في ظاهرة الشغب في الملاعب الوطنية.

ومن المقرر أن يعتمد نظام توحيد الولوج إلى الملاعب الوطنية في الأشهر المقبلة، بعد أن تضع “صونارجيس” اليد على جميع المنشآت الرياضية، المنتظر أن يكون في يناير المقبل.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً