أنا الخبر

قال البروفيسور إنجو فروبوزه، عالم الرياضة الألماني، إن ممارسة الركض في الهواء الطلق خلال فصل الشتاء لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقوية القلب والأوعية الدموية وزيادة القدرة على التحمل وتقوية جهاز المناعة.

وأضاف فروبوزه، الأستاذ بالجامعة الرياضة الألمانية في كولونيا، أن الركض في الشتاء يساعد على تقوية جهاز المناعة من خلال زيادة عدد الخلايا المناعية وزيادة قدرة هذه الخلايا على التصدي لمسببات الأمراض.

وشدد البروفيسور الألماني على أهمية تدفئة الجسم جيدا عند ممارسة الركض في الهواء الطلق خلال فصل الشتاء من خلال ارتداء الملابس المناسبة التي تبعث على الشعور بالدفء، وذلك تجنبا لانخفاض درجة حرارة الجسم.

ومن المهم أيضا أن تكون الملابس جيدة التهوية لتساعد على تصريف العرق.

ونظرا لأن العديد من عمليات تنظيم الحرارة تتم عبر الجبهة، فإن الجسم يفقد الكثير من الحرارة من خلالها. لذا ينبغي ارتداء غطاء للرأس يغطي الجبهة. وتعتبر القبعة الوظيفية، التي تحافظ على جفاف الجبهة وتحمي من الرياح، مناسبة لهذا الغرض.

وبعد ممارسة الرياضة ينبغي تجفيف الجسم جيدا، حيث ينبغي خلع الملابس المبتلة بفعل العرق على الفور، وذلك لتجنب انخفاض درجة حرارة الجسم.

ومن ناحية أخرى، حذر عالم الرياضة فروبوزه من ممارسة الرياضة عند الإصابة بنزلة برد أو إنفلونزا، وذلك لتجنب الإصابة بالتهاب عضلة القلب.

في الختام، يمكن القول إن الركض في الشتاء نشاط صحي مفيد لجسم الإنسان، ولكن من المهم اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه لتجنب أي مخاطر محتملة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً