قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” تخصيص منحة مالية للمنتخبات المشاركة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين لمساعدتها على تحمل جزء من نفقات المعسكرات الإعدادية.

وخصصت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 200 مليون سنتيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإعداد الأسود لنهائيات كأس إفريقيا للأمم،

بعدما وافق المكتب التنفيذي على دعم المنتخبات المشاركة بمبلغ أربعة ملايير و 800 مليون سنتيم.

ونظرا للأزمة المالية التي تتخبط فيها العديد من المنتخبات الإفريقية،

فقد ارتأت الكاف مساعدة المنتخبات بمبلغ 200 مليون سنتيم للتحضير بشكل جيد للكان،

لأن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على مستوى المسابقة،

وبالتالي تهافت المستشهرين على التعاقد مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويتعرف المنتخب الوطني لكرة القدم غدا الخميس على منافسية بنهائيات كأس إفريقيا للأمم، على هامش القرعة التي تستضيفها العاصمة أبيدجان بداية من الثامنة ليلا.

وصنفت الكاف المنتخب الوطني بالمستوى الأول إلى جانب مصر وتونس والجزائر والسينغال والكوت ديفوار، في حين يتشكل المستوى الثاني من مالي والكاميرون ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو وغانا، أما المستوى الثالث فيضم جنوب إفريقيا وغينيا كوناكري والرأس الأخضر وزامبيا وغينيا الإستوائية وموريتانيا،

في حين يتكون المستوى الرابع من غينيا بيساو والموزمبيق وأنغولا وغامبيا و تانزانيا وناميبيا.

وينهي المنتخب الوطني لكرة القدم تصفيات كأس إفريقيا للأمم بمواجهة ليبيريا يوم 17 أكتوبر الجاري، بمركب أدرار بأكادير بسبب إغلاق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، استعدادا لاستضافته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم 2030.

من جهة أخرى، ينتظر الناخب الوطني وليد الركراكي إجراء قرعة دور المجموعات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم للحسم في البرنامج الإعدادي للأسود للكان القادم، والذي من المنتظر أن يعرف برمجة ثلاث مباريات ودية في نهاية دجنبر وبداية يناير القادمين.

يشار إلى أن المنتخب الوطنى لكرة القدم حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم عن المجموعة 11 التي ضمت ثلاثة منتخبات فقط،

ويتعلق الأمر بالأسود والزيمبابوي وليبيريا، بعدما أقدمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على استبعاد منتخب الزيمبابوي لتدخل الـحـكـومـة في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً