حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم ثالث يناير القادم موعدا للتوصل بلائحة المنتخب المغربي،

المشارك بنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين.

وطلبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن تتشكل لائحة المنتخب الوطني لكرة القدم من 26 لاعبا،

على أن يتم تسجيل 23 عنصرا بورقة المباراة في حين يتم الاحتفاظ بثلاثة لاعبين بالقائمة الاحتياطية تحسبا لإصابة أي لاعب.
من جهة أخرى يجتمع الناخب الوطني وليد الركراكي بفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد نهاية المباراة ضد ليبيريا المقررة يومه الثلاثاء برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم،

من أجل المصادقة على البرنامج الإعدادي للأسود للمباراتين ضد إيرتريا و تانزانيا كأس العالم، إلى جانب تحديد موعد انطلاق استعدادات الأسود لكأس إفريقيا للأمم.

على صعيـد آخر، يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم استعداداته لمواجهة إيرتريا و تانزانيا يوم 13 نونبر القادم، برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حيث سيستضيف الأسود بمركب أدرار بأكادير، لإغلاق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط لإصلاحه استعدادا لاستضافة المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

وأوقعت قرعة مونديال 2026 المنتخب الوطني بالمجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إيرثريا و تانزانيا وزامبيا والكونغو برازافيل والنيجر.

ويخوض المنتخب الوطني لكرة القدم يومه الثلاثاء آخر مباراة مباراة رسمية قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم عند مواجهته لمنتخب ليبيريا بمركب أدرار، والتي تم نأجيلها بسبب الزلزال الذي ضرب مدينة مراكش ونواحيها في شتنبر الماضي.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً