أنا الخبر

عقدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اجتماعاً لتوعية حكام مباريات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار 2023 بمخاطر التلاعب بالمباريات، وذلك قبل المباراة الافتتاحية للبطولة التي جمعت بين كوت ديفوار وغينيا بيساو يوم السبت الماضي.

وحضر الاجتماع 68 حكماً وحكماً مساعداً وحكام فيديو، حيث تم التأكيد على أهمية احترام النزاهة في كرة القدم، محذراً الحكام من مخاطر التلاعب بالمباريات والعواقب القانونية للمشاركة في مثل هذه الأنشطة.

وفي هذا الصدد، قال فيليكس ماجاني، مدير الشؤون القانونية في “الكاف”: “كثف كاف محاربته للتلاعب في المباريات، مع التركيز بشكل خاص على احترام قيم النزاهة، كان هدفنا هو تذكير حكام المباراة بعدم التنازل عن هذه القيم طوال المنافسة، بصفته المسؤول عن المباراة، فإن الحكم هو الهدف الرئيسي للمتلاعبين في المباراة، الذين يحاولون تقديم جميع أنواع المكافآت للحصول على نتيجة لصالحهم، نحن سعداء بالتبادلات والحماس الذي شارك به الحكام بنشاط في الجلسة”.

وأضاف ماجاني: “تم تسهيل المناقشات بنجاح من قبل رئيس النزاهة ساكري جوباي وعمر الجياتي رئيس الإدارة القانونية للشركات في قسم القانون والتكييف في كاف”.

من جانبه، قال رئيس لجنة التحكيم والتكنولوجيا، ديزيري نومانديز دوي: “الحكام المشاركون في هذه النسخة يعتبرون الأفضل في القارة، ومن المهم التأكد من فهمهم القضايا في أكبر حدث في القارة، قيم النزاهة ضرورية للحفاظ على جمال اللعبة، حتى مع التدريب الميداني الاستثنائي”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً