أنا الخبر | Analkhabar

زارت المديرة المركزية لوكالة الأنباء الإيفوارية السيدة باري سنا أومو، اليوم الأربعاء، مقر وكالة المغرب العربي للأنباء.

وخلال هذه الزيارة عقدت السيدة باري جلسة عمل مع المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، رئيس الفدرالية الأطلسية لوكالة الأنباء الإفريقية، السيد فؤاد عارف.

وتدارس السيد عارف والسيدة باري، وهي أيضا النائبة الأولى لرئيس الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، بهذه المناسبة، سبل تعزيز التعاون بين وكالتي الأنباء المغربية والإيفوارية، وكذا آفاق تطوير عمل الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية باعتبارها منظمة إعلامية إقليمية مهمة تضم حوالي ثلاثين وكالة أنباء إفريقية.

وعلى المستوى الثنائي، شدد المسؤولان على أهمية تبادل الخبرات بين وكالتي الأنباء المغربية والإيفوارية، وكذا على السبل الكفيلة بتعزيز تكوين الصحافيين والأطر في المجالات الصحافية والإدارية والتقنية.

وقد كان اللقاء أيضا مناسبة للتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق في مجال تبادل الأخبار والتغطيات الإعلامية للأحداث القارية والدولية، لاسيما، في إطار الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية.

وفي هذا السياق أكد السيد عارف على ضرورة أن تنتج وكالات الأنباء الأعضاء في الفدرالية الأطلسية خبرا إفريقيا يطبعه القرب بما من شأنه أن يعزز السيادة الخبرية لبلدانها.

كما أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء الطموح في الانخراط في برنامج للتكوين وتبادل الخبرات مع وكالات الأنباء المنضوية في هذا التجمع الإقليمي.

من جهتها عبرت السيدة باري، التي كانت مرفوقة بالمديرة المساعدة لوكالة الأنباء الإيفوارية، السيدة ماصيتا صابين داسو، عن أملها في الاستفادة من تجربة وكالة الأنباء المغربية في عدة مجالات، لاسيما ذات الصلة بالأخبار وتحقيق إيرادات مالية وأنظمة المعلومات.

وشددت السيدة باري كذلك على أهمية تكوين الصحافيين وخصوصا من خلال تداريب ميدانية، فضلا عن تبادل الأخبار بين وكالات الأنباء الإفريقية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً