Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

المغرب يريد الحصول على ثماني مروحيات حربية

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت صحيفة فرنسية، هذا الأسبوع، عن إطلاق المغرب لمفاوضات من أجل الحصول على ثماني مروحيات فرنسية، لتعزيز معداته العسكرية.

وقالت صحيفة “La Tribune ” الفرنسية وفق “اليوم24″، إن المغرب يفاوض شركة إيرباص هيليكوبتر الفرنسية من أجل التزود بـ 8 مروحيات نقل من نوع “H225M CARACAL”.

والمغرب، كان كذلك قد عقد صفقة تسليح جديدة مع شركة “رايثيون” الأمريكية خاصة بصناعة محركات من نوع “F100-PW-229” لفائدة الطائرات المغربية الحربية، مثل مقاتلات F16، ومن المتوقع أن يحصل المغرب على هذه المحركات في أفق سنة 2025.

وإضافة إلى ذلك، فقد تسلم المغرب، في منتصف شتنبر الماضي، طلبية أولى من الطائرات التركية المقاتلة بدون طيار من طراز “بيرقدار تي بي 2”

وكانت الرباط قد طلبت، في أبريل 13، طائرة من هذا الطراز، في إطار مسلسل تطوير، وتجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية، حتى تكون على أعلى درجات الحداثة والكفاءة والجاهزية لمواجهة كافة الأخطار.

يذكر أن سعي المغرب إلى الحصول على معدات عسكرية حديثة، تزايد الحديث عنه في الصحافة الدولية، أخيرا، بالتزامن مع تزايد التوتر مع الجزائر، بعد اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على كامل أراضي الصحراء.

ويرى محللون عسكريون أن المغرب استطاع تحديث ترسانته الحربية خلال السنوات الأخيرة الماضية، ما جعله من ضمن القوى العسكرية القوية في المنطقة، كما أنه عزز من جاهزية جيشه، وإشعاعه الدولي، عن طريق الشراكات العسكرية الكبيرة، التي أبرمها في السنوات الأخيرة، على رأسها الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتوج سنويا باحتضانه لمناورات الأسد الإفريقي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات