المنتخب الجزائري مهدد بالغياب من كأس إفريقيا 2025 بالمغرب وفي التفاصيل،

تعيش كرة القدم الجزائرية أزمة كبيرة بعد قرار فريق اتحاد العاصمة بالانسحاب رسمياً من مباراة إياب الدور نصف النهائي لـ كأس الكونفيدرالية الأفريقية، أمام نهضة بركان.

وكانت السلطات الجزائرية قد احتجزت أقمصة نهضة بركان بسبب تضمنها خارطة المغرب.

العواقب المحتملة:

من المنتظر أن يصدر الكاف عقوبات إضافية في حق الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد تصل إلى حرمان المنتخب الجزائري من المشاركة عن كأس أمم إفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب.

ويمكن للكاف فرض عقوبات على الجزائر، تتراوح بين غرامة مالية و حرمان الأندية والمنتخبات الجزائرية من المشاركة في البطولات الإفريقية.

ردود الفعل:

تنتظر الأزمة فصولاً جديدة بإصدار الكاف لعقوبات أخرى.

وتهدد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم باللجوء إلى الاتحاد الدولي للعبة أو محكمة التحكيم الرياضي والتصعيد أمام الجهاز الوصي على اللعبة داخل القارة السمراء.

ويرى متتبعون أن الكرة الجزائرية قد تذهب ضحية لقرارات “العسكر” والتي خلطت بين السياسة والرياضة.

المقالات الأكثر قراءة

تعليقان

  1. من الأحسن عدم مشاركتهم في كأس افريقيا التي ستقام بالمملكة المغربية الشريفة،وأضن انهم سوف يقصون في دور المجموعات.
    كما أن مشاركتهم لا تنقص ولا تزيد في شيئ،وانما ستؤدي الى كثرة الهرج،وأضن انه لا خير في من لا خير فيه وناكر للجميل.اما الصحراء المغربية، سنفديها بدمائنا إلى آخر قطرة دم رجل مغربي.
    وأن استلزم الأمر ارجوا من أمير المومنين نصره الله بناء جدار طولة 6 امتار وعرضه 6 امتار على طول الحدود للفصل بيننا وبين قوم يأجوج ومأجوج.انا شخصيا لا يشرفني ان تكون هنالك صلة وصل مع هذا القوم الا من رحم ربي منهم،واغلبيتهم يتواجدون خارج هذا البلد الجاهل لكل معنى الجيران، والمتعطش لقهر وتجويع اخواننا في بلد يحكمه عسكر أمي. والسلام عليكم

  2. هذي الجريدة أكيد تكون من إصدار العياشة و المخزن المغربي أو ضغط الصهيوني لان الجزاءر وقفت ضد الكياًابصهيوني في قرارتها في الأمم المتحدة

اترك تعليقاً