أنا الخبر| analkhabar|

عوض المنتخب الفرنسي خسارته أمام نظيره الألماني بهدفين للاشيء في وديته الأولى بفوز صعب على الشيلي 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء على أرضية ملعب فيلودروم بمرسيليا امس الثلاثاء، في اطار استعدادات الديوك لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا الصيف المقبل.

وتأخر المنتخب الفرنسي بهدف مارسيلينو نونييس الذي هز شباك حارس مرمى ميلان الايطالي مايك مينيان العائد من الاصابة، بعد مرور 6 دقائق من انطلاق المباراة.

وبخلاف مباراته أمام ألمانيا، رد المنتخب الفرنسي سريعا بفضل يوسف فوفانا الذي ادرك التعادل في الدقيقة 18، قبل أن يمنح راندال كولو مواني االتقدم لمنتخب بلاده برأسية بعد تمريرة من مدافع ميلان ثيو هرنانديز (د25)، في ثالث أهدافه في 15 مباراة دولية بقميص الديوك.

وأضاف المهاجم المخضرم أولفييه جيرو (37 عاما) الهدف الثالث لأبطال مونديال روسيا 2018 في الدقيقة 72 من الشوط الثاني بعد تمريرة من كولو مواني، رافعا رصيده في صدارة هدافي بلاده إلى 57 هدفا.

وقلص المنتخب الشيلي، بطل كوبا أمريكا عامي 2015 و2016، الفارق بفضل هدف داريو أوسوريو (82).

ومنح هذا الفوز جرعة ثقة لرجال المدرب ديدييه ديشان بعد الشكوك التي حامت حولهم جراء الخسارة أمام ألمانيا استعدادا للبطولة القارية التي تقام بين 14 يونيو و14 يوليوز المقبلين.

واجرى ديشان 9 تغييرات على تشكيلته التي خاضت اللقاء الودي الاول،بقى فقط على مبابي الذي خاض مباراته الدولية الرقم 77 ولاعب الوسط أورليان تشواميني في التشكيلة الأساسية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً