كشفت معطيات جديدة أن عددا من المحترفين المغاربة سيتأخرون عن الالتحاق بالمعسكر التدريبي الخاص ب”المنتخب المغربي”، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

سبب التأخير:

ويعود سبب هذا التأخير إلى رغبة أندية هؤلاء المحترفين في الاحتفاظ بهم لإجراء بعض المباريات وسط الأسبوع المقبل، قبل السماح لهم بالانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني، بداية من الثلاثاء المقبل.

مثال على تأخير أحد اللاعبين:

ووفقا لمصدر مطلع، فإن نادي فالينسيا الإسباني وجه رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يطلب فيها تأجيل التحاق لاعبه سليم أملاح إلى حين إجراء مباراته أمام مضيفه فياريال، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم. وبالتالي لن يكون متاحا للمنتخب الوطني إلا بعد مرور يومين عن انطلاق الاستعدادات لل”كان”.

إمكانية تأخر لاعبين آخرين:

ولم يستبعد المصدر نفسه إمكانية تأخر لاعبين آخرين، خصوصا أولئك الذين يمارسون في الدوري الإنجليزي، كما هو الحال بالنسبة إلى نايف أكرد، مدافع ويستهام، وسفيان أمرابط، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي.

تحذيرات الفيفا والكاف:

ورغم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حدد فاتح يناير المقبل، موعدا للأندية الأوربية بتسريح محترفيها الأفارقة للالتحاق بمنتخبات بلدانهم، من أجل الاستعداد لكأس أمم إفريقيا، إلا أن المؤشرات تؤكد أن بعض الأندية تصر على عرقلة التحاق لاعبيها، ضاربة عرض الحائط تحذيرات “الكاف” و”فيفا”.

المنتخب المغربي.. الكشف عن اللائحة النهائية

سيكشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربلي، عن اللائحة النهائية للمنتخب، الخميس، في ندوة صحافية، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق، بداية من الثلاثاء المقبل.

توقعات بشأن اللائحة النهائية:

وينتظر أن تعرف لائحة 27 لاعبا بعض المفاجآت، سواء بإبعاد بعض اللاعبين الذين شكلوا النواة الأساسية في كأس العالم بقطر 2022، أو من خلال استدعاء لاعبين من المنتخب الأولمبي.

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه في دور المجموعات منتخبات غانا، الغابون، وزيمبابوي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً