وعدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاعبي المنتخب المغربي بمنحة كبيرة للتتويج بكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير القادم.

وخصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منحة بقيمة مائة مليون سنتيم لكل لاعب للفوز بكأس إفريقيا بالكوت ديفوار، مقابل 70 مليون سنتيم عند الاكتفاء بالمركز الثاني و 50 مليون سنتيم عند الوصول للمربع الذهبي و 40 مليون سنتيم لربع النهائي و30 مليون سنتيم لتخطي دور المجموعات.

وصرفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاعبين المنتخب المغربي منحة بقيمة 25 مليون سنتيم عند حجزهم بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم عن المجموعة 11 التي ضمت منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا بعد استبعاد الزيمبابوي من التصفيات بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم.

من جهة أخرى، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرفع من القيمة المالية لكأس إفريقيا للأمم، التي انطلقت أول أمس السبت بالكوت ديفوار بنسبة 40%، حيث سيحصل الفائز باللقب على 7 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار للوصيف بينما يحصل كل منتخب تأهل لنصف نهائي البطولة 2.5 على مليون دولار ومليون و 300 ألف دولار لكل منتخب تأهل إلى ربع النهائي.

وقال باتريس موتسيبي رئيس الكاف إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حقق تقدما كبيرا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى.

وأضاف: «زدنا الجائزة المالية للفائز بالكأس. واثق من أن جزءا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد أيضا جميع أصحاب المصلحة في اللعبة، فضلا عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها».

وأبرم الاتحاد الإفريقي اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق مع حاملي حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا، وهو ما ساهم في تحقيقه مداخيل مالية إضافية والتي دفعته إلى الرفع من قيمة المنحة المالية المخصصة للبطل.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً