يشرع المنتخب المغربي في التحضير لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، المقرر إجراؤها في الفترة بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين بكوت ديفوار.

وقالت “الصباح” إن مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، قرر الشروع في التحضير لنهائيات “كان 2023″، ابتداء من 26 ديسمبر الجاري، بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، إلى غاية 31 ديسمبر الجاري، في مرحلة أولى.

وذلك بالنظر إلى رغبته في التحاق جميع اللاعبين، قبل بداية المرحلة الثانية من التحضيرات.

وتنطلق المرحلة الثانية من التحضيرات في فاتح يناير المقبل، إذ تقترب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حسم إجرائها بالكامرون، بعد أن غضت الطرف عن إقامتها بغينيا الاستوائية.

الشيء الذي دفع الركراكي إلى انتظار وصول جميع اللاعبين للشروع في المرحلة الثانية من التحضيرات.

ومن المنتظر أن يغيب عدد من اللاعبين عن المرحلة الأولى من التحضيرات، بالنظر إلى التزاماتهم مع أنديتهم، خاصة المحترفين بأوربا.

إذ أن هناك عددا من الدوريات التي تنهي نصفها الأول، أواخر ديسمبر الجاري، ويصعب عليها تسريح لاعبيها في 26 منه، كما هو الشأن بالنسبة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي لا يتوقف في أعياد ميلاد المسيح.

ويسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق نتائج جيدة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، خاصة بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه في مونديال قطر 2022، حيث بلغ الدور نصف النهائي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً