عقب مباراة ملحمية أمام منتخب جزائري مخيب للآمال، حقق المنتخب الموريتاني لكرة القدم إنجازا تاريخيا، أمس الثلاثاء، بحجزه بطاقة العبور إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2023، بفضل أداء كروي جماعي مثير للإعجاب.

وأطلق هدف الفوز الذي سجله محمد دلة يالي (د 37) في مرمى “الخضر” العنان لمشاعر الفرح لدى ملايين المشجعين، كما ارتقى بمنتخب بلاده لاحتلال أحد أفضل المراكز الثلاثة المؤهلة إلى الدور الثاني.

وبعد هزيمتين أمام بوركينا فاسو وأنغولا في أول جولتين من دور المجموعات، استجمع رجال أمير عبده قواهم وتحلوا بروح التضامن والمثابرة أمام منافسهم الجزائري الذي خرج من البطولة من الباب الضيق بعد هذه الهزيمة.

ووصف مدرب المنتخب الموريتاني الإنجاز التاريخي لفريقه ببلوغ الدور الثاني، لأول مرة في تاريخه، بـ “الإستثنائي”، مشيرا إلى أن “الفريق الموريتاني تمكن من تحقيق نتيجة جيدة للغاية”.

واعتبر أمير عبده أن أحد مفاتيح الفوز بالمباراة كان “قوة الشخصية، التي أبان عنها اللاعبون على أرض الملعب”، مضيفا أن مجموعته صححت “هفوات المباراتين الأوليين”.

وفور إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة، عجت الشوارع الرئيسية بنواكشوط ومدن أخرى في موريتانيا بجماهير غفيرة خرجت للاحتفال بهذا التأهل التاريخي والأداء الرائع لمنتخب بلادها.

من جهتها، أجمعت الصحافة الموريتانية على الإشادة بأداء “المرابطون” أمام منافسين كبار خلال هذه المنافسة القارية التي تميزت بالندية والمستوى العالي للفرق المشاركة.

كما نوه الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، في تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، بهذا الفوز وتأهل منتخب بلاده إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.

وكتب الرئيس الموريتاني: “لقد كان الفوز نتيجة أداء رائع وجهد جماعي وروح وطنية عالية. واصلوا فكل الشعب معكم”.

وسيواجه المنتخب الموريتاني منتخب الرأس الأخضر في ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم، مما سيسلط المزيد من الضوء على هذا الفريق الشاب والمثابر، ويؤكد وجاهة الجهود المبذولة من أجل النهوض بكرة القدم الموريتانية على الساحة الإفريقية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً