أنا الخبر| analkhabar|

 أعلنت شركة SDX Energy، وهي شركة بريطانية للنفط والغاز، اليوم عن بدء عملية الحفر في بئر بني مالك-2 (BMK-2) في حوض الواليدية، بالقرب من القنيطرة.

ويبلغ عمق البئر حوالي 1470 مترًا، ويقع على بعد حوالي 1.5 كيلومتر من بئر BMK-1 المكتشفة.

وتأتي هذه العملية كجزء من حملة الحفر الجارية في المملكة، بعد نجاح بئر KSR-21 الذي تم حفره في سبتمبر الماضي، والذي من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في القريب العاجل.

توقعات إيجابية وإنتاج متزايد:

في حال تحقيق نتائج إيجابية بعد الحفر، سيتم العمل على ربط بئر BMK-2 بعملية الإنتاج في أقرب وقت ممكن.

وسيساهم ذلك في استكمال الإنتاج الحالي، وتوفير الغاز بشكل خاص لشركة Citic Dicastal، أكبر عملاء الشركة بالمغرب، والتي تواجه طلبًا فوريًا ومتزايدًا على غاز SDX.

SDX Energy: المنتج المستقل الوحيد للغاز:

تعد SDX Energy المنتج المستقل الوحيد للغاز في المغرب، حيث تسيطر على 75% من السوق.

وتسعى الشركة جاهدة لتصبح منتجًا رئيسيًا للغاز، وتعمل بشكل وثيق مع شريكها المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن (“ONHYM”) على جميع جوانب التطوير والإنتاج.

ويتم بيع الغاز من آبار SDX إلى العديد من الشركات المستفيدة في المنطقة الصناعية بالقنيطرة.

دفعة مسبقة ثانية من Citic Dicastal:

في يناير الماضي، أعلنت شركة SDX Energy عن دفعة مسبقة ثانية بقيمة 2.1 مليون دولار من شركة “DMA”، التابعة لمجموعة Citic Dicastal الصينية.

وتهدف هذه الدفعة إلى تسلم الغاز في الربع الأول من عام 2024، بنفس شروط الدفعة المقدمة التي تم إبرامها في الربع الرابع من عام 2023.

وتعمل شركة SDX Energy مع Citic Dicastal على اتفاقية دفعة مقدمة طويلة الأجل.

المقالات الأكثر قراءة

3 تعليقات

  1. مخزن لسى بيكذب على شعبو عندو 40 سنة وهو بيقول لشعبو لقينا غاز وهم يبيعو اوهام لشعب غبي شعب لسى بيقول شاف محمد خامس في قمر هههههههه وقالها اخنوش 68% من مراركة عندهم اضطرابات عقلية ونفسية ولما تحكي مع مروكي تحس انك تحكي مع شخص بدون عقل وشعب يشتري في بوطا 50 درهم هههههه

  2. لعنة الله عليك الكرغولي الكلب سير شد صف في طابور علي لحليب او سميد انتم اكتر الشعوب المختله. عقليا وفكريا وبي دليل السعوديه تطلب منكم شهادة السلامه العقليه

  3. يا سلعة ال9وادة، كمارتك صحيحة سير قابل زريبتكم. اللي ناحكهم فيها البوال خانز الريحة كارديان فرنسا

اترك تعليقاً