أنا الخبر

الولايات المتحدة تُشيد بـ”شراكة قوية وجد موثوق” مع المغرب في التفاصيل،

سلطت مجلة وزارة الخارجية الأمريكية الضوء في عددها لشهر مارس على “الشراكة الدائمة ومتعددة الأشكال والعريقة” التي تربط الولايات المتحدة والمغرب.

وأكد سفير الولايات المتحدة في الرباط، بونيت تالوار، على عمق هذه الشراكة، واصفاً المغرب بـ”بلد نربط معه شراكة عميقة وغنية ومتعددة الأشكال”، مشيراً إلى أن المملكة ترسخ مكانتها كشريك “قوي وجد موثوق”.

وشدد الدبلوماسي الأمريكي على أهمية الحفاظ على هذا التعاون الوثيق لتحقيق التقدم في المجالات ذات الاهتمام المشترك وكسب التحديات التي تواجه البلدين.

ولفتت المجلة إلى اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2020 بسيادة المغرب الكاملة والتامة على أقاليمه الجنوبية من خلال إعلان رئاسي.

ونُشر مع المقال صورة للخريطة الكاملة للمغرب مع صحرائه، مما يؤكد على دعم الولايات المتحدة لوحدة أراضي المملكة.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشارت المجلة إلى سعي المغرب لتحديث بنياته التحتية وتعزيز دوره كقطب محوري استراتيجي في المنطقة ووجهة سياحية عالمية المستوى، مؤكدة على استمرار دعم الولايات المتحدة للمملكة باعتبارها “الجار والحليف والصديق الأطلسي لأمريكا”.

وأبرزت المجلة التزام المغرب بتحقيق التنمية في إفريقيا، ودعوته إلى مزيد من الاستثمارات في القارة خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي انعقدت بمراكش في 2023.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً