انسحب رئيس نادي نهضة بركان، حكيم بنعبد الله، من اجتماع كان مقررا مع مسؤولين في الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمطار هواري بومدين، اليوم الجمعة، بعد اقتحامه من قبل مسؤولين أمنيين جزائريين.

وبحسب مصادر مطلعة، فإنّ بنعبد الله اشترط على المسؤولين الجزائريين عدم حضورهم للاجتماع، لكنهم رفضوا طلبه، ممّا دفعه إلى الانسحاب.

وتأتي هذه التطورات بعد احتجاز سلطات الجزائر لبعثة نهضة بركان فور وصولها مطار هواري بومدين، استعدادا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ووكان سبب احتجاز بعثة نهضة بركان هو ارتداء اللاعبين لقميصاً يحمل خريطة المغرب الكاملة، وهو سبب “غير مقبول”.

وتُعدّ هذه الممارسات من قبل السلطات الجزائرية استمرارا لنهجها في خلط الرياضة بالسياسة واستفزاز المغرب، حيث سبق وأن حرمت المنتخب المغربي المحلي من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 بسبب رفضها منح ترخيص لطائرة المنتخب بالتوجه إلى الجزائر.

وفي سياق متصل، حذّرت لجنة التأديب في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الاتحاد الجزائري في مارس الماضي، على خلفية التصريحات المعادية للمغرب التي شهدها حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين.

وتُعتبر واقعة احتجاز نهضة بركان سابقة خطيرة تتطلب تدخلا صارما من قبل الكاف، خاصة وأنّ الاتحاد الجزائري هو المسؤول الأول عن تسهيل إجراءات دخول بعثة الفريق إلى الجزائر.

ومن شأن هذه الواقعة أن تُشكّل حجة قوية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لدفع الكاف لمعاقبة الاتحاد الجزائري، نظرا لخرقه للوائح المنظمة للمسابقات القارية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً