أنا الخبر ـ متابعة 

في تحول مفاجئ لموقف أحد الأحزاب الإسبانية الداعمة لجبهة البوليساريو منذ سنين، وصف حزب ثيودادانوس جبهة البوليساريو بـ”الإرهابية”،خلال آخر اجتماع للكونغرس الإسباني، أول أمس الأربعاء 6 أبريل الجاري، حول القرار الجديد لإسبانيا من الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

وقال النائب ميغيل جوتيريز، عن حزب ثيودادانوس، الذي كشف عن محادثة خاصة مع عضو البرلمان من حزب “بيلدو”، قوله “لن نتمكن من التصويت لصالح هذا الاقتراح الذي يدين دعم سانشيز للحكم الذاتي.

موردا  وفق ما كتبته “آشكاين“، أنه “عندما سُئل إينياريتو، حزب “بيلدو”، عن التعديل الذي أجريناه، أخبرنا أن جبهة البوليساريو أخبرته أنه ليس مضطرًا لقبول أي منها حتى يصوت حزب العمال الاشتراكي لصالحه”، وفق ما نقلته صحيفة “إل دياريو”

وشدد المتحدث على أن “الحديث عن هذه الجبهة صعب، إنه صعب بعض الشيء علينا”، مؤكدا أن “استمرار منفذي حركة “إيتا” في دعم الجماعات الإرهابية مثل جبهة البوليساريو ليس شيئًا يجب أن تتسامح معه هذه الغرفة بالنسبة لنا”.

وجاء هذا النقاش قبيل مجيء زيارة سانشيز إلى المغرب، أمس الخميس 7 أبريل الجاري، بدعوة من الملك محمد السادس، وذلك بعد طي مرحلة الخلاف التي كانت بين البلدين، بعد اعتراف إسبانيا بمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب من سنة 2007، واعتبرتها إسبانيا  الحل الأكثر واقعية وجدية ومصداقية، لحل نزاع الصّحراء المَغربيّة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً