أقل من 24 ساعة تفصلنا عن ظواهر جوية مرتقبة قد تكون قوية في بعض المناطق كما سبق في نشرات سابقة وهي كالتالي:

1 – رياح قوية مرتقبة مع اقتراب الاضطراب الجوي، رياح من المتوقع أن تتراوح سرعتها ما بين 70و 90 كلم في الساعة ابتداء من منتصف نهار غد الخميس إلى الساعات الأولى من صبيحة الجمعة.

الأقاليم المعنية أكثر بقوة الرياح هي: أسفي، إفران، الجديدة، الحاجب، الحسيمة، الخميسات، الدار البيضاء، الرباط، الصخيرات – تمارة،  العرائش، القنيطرة، المحمدية، المضيق-الفنيدق، الناظور، النواصر، برشيد، بركان، بن سليمان، بولمان، تازة، تاونات، تطوان، تنغير، خنيفرة، دريوش، سلا، سيدي بنور، سيدي سليمان، سيدي قاسم، شفشاون، صفرو، طنجة – أصيلة، فاس، فحص – أنجرة، مديونة، مكناس، مولاي يعقوب، ميدلت، ورزازات، وزان.

رياح قوية
رياح قوية

2 – تساقطات مطرية قوية قد تتعدى 30 ملم في ظرف بضع ساعات ابتداء من مساء غد الخميس، ابتداء من الساعة السادسة مساء على الشمال الغربي إلى صبيحة الجمعة.

الأقاليم المعنية هي:  طنجة أصيلة، فحص – أنجرة، العرائش، شفشاون، المضيق- الفنيدق، تطوان، إفران، الحاجب، الرباط، الصخيرات – تمارة، القنيطرة، بني ملال، تازة، صفرو، مكناس، مولاي يعقوب، وزان.

تساقطات مطرية متوقعة
تساقطات مطرية متوقعة

3 ـ تحذير هام للبحارة من بحر شديد الهيجان ما ينبغي معه توقيف جميع الأنشطة البحرية، كما على ساكني المناطق الساحلية أخذ الحيطة والحذر بعدم الاقتراب من الشواطئ من يوم الخميس الى يوم السبت خاصة السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى من طنجة حتى أكادير، علو الموج قد يتخطى 4.5 متر وربما 5 امتار في بعض السواحل.

أمواج البحر
أمواج البحر

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً