تفاصيل تقلبات جوية صعبة بالمغرب خلال 48 ساعة قادمة..

إليكم في الخرائط المرفقة الوضعية التي تم تسجيلها منذ قليل الساعة 13 بتوقيت المغرب والوضعية المتوقعة مساء اليوم الساعة 22 بتوقيت المغرب:

منخفض جوي
منخفض جوي

فيما يخص قوة الرياح التي ستزداد تدريجيا واقتراب الجبهة الممطرة، التي من المتوقع أن تكون قوية على أقصى الشمال الغربي لبلادنا المناطق المعنية في منشور سابق) وكذلك هيجان البحر الذي سيزداد تدريجيا.

سرعة الرياح اليوم
سرعة الرياح اليوم

مستوى الانذار برتقالي سواء من ناحية قوة الرياح أو غزارة الأمطار أو هيجان البحر على طول الساحل الأطلسي.

تذكير: هناك تحذير من المستوى البرتقالي من قوة الأمطار مساء اليوم خاصة على الأقاليم التالية: العرائش فحص انجرة طنجة أصيلة المضيق الفنيدق وزان وشفشاون بداية من السادسة من مساء اليوم إلى الرابعة من صباح يوم غد الجمعة.

توقعات الأمطار
توقعات الأمطار

ـ إنذار من المستوى البرتقالي من رياح شديدة ما بين 70 إلى 95 كلم وقد تتعدى بعد الهبات 100 كلم في الساعة خاصة على أقاليم: طنجة أصيلة فحص انجرة المضيق تطوان شفشاون العرائش شفشاون الحسيمة ابتداء من منتصف نهار اليوم الخميس وستزداد قوة تدريجيا مع اقتراب الجبهة الرئيسية.

ـ إنذار من المستوى البرتقالي هيجان البحر على طول الساحل الأطلسي بعلو أمواج ما بين 4 الى 5 أمتار على طول الساحل الأطلسي خاصة ما بين سبتة المحتلة و كاب ملابط إلى كاب سبارتل وأصيلة وصولا إلى المحمدية و كاب مازاغان.

علو الأمواج
علو الأمواج

يرجى الحيطة والحذر من هذه الظواهر الجوية مساء اليوم..

ـ عن حسين سهمي 

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً